www.d300.allgoo.net

منتديات melody 4 arab
 
الرئيسيةالبوابهمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زراعة خلايا الثدي للخنزير.. تجدد الآمال(بيشوي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zorobehano
عضو vip


ذكر
عدد الرسائل : 123
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: زراعة خلايا الثدي للخنزير.. تجدد الآمال(بيشوي)   السبت نوفمبر 17, 2007 2:31 am


نجح فريق علماء أسترالى، في زراعة أنسجة الثدي للخنزير.. وهو ما يجدد الآمال في إمكانية التوصل إلى سبل جديدة لمساعدة المصابات بسرطان الثدي.

وقد تمت زراعة هذه الأنسجة عن طريق استخدام الخلايا الجذعية للخنزير، والتي يمكن أن تتطور إلى أي نوع آخر من الخلايا.
وكان علماء من معهد برنارد أوبرين في ميلبورن بأستراليا قد أعلنوا نتائج أبحاثهم خلال المؤتمر الدولي للجراحة التجميلية في سيدني.
مزرعة خاصة للأنسجة
وقد نجح العلماء في زراعة أنسجة الثدي عند الخنزير عن طريق تكوين مزرعة مصممة خصيصاً للسماح بأوعية الدم الجديدة بالنمو داخلها.

وطبقاً لما أعلنه العلماء فإن هذه الأوعية الدموية الجديدة تشجع نمو أنسجة الجسم، وتمكن العلماء من زراعة الخلايا الدهنية داخل هذه المزرعة، حيث يقولون إن هذا النوع من الأنسجة يمكن استخدامه، في حال زراعته للبشر، في إعادة بناء الثدي عقب استئصاله، كما يمكن استخدامها لزيادة حجم ثديي المرأة.

ويمكن للتقنية الجديدة أن تلعب دوراً كبيراً في إصلاح ما يلحق بالجلد من آثار نتيجة الحروق أو الحوادث أو السرطان، في مناطق أخرى بالجسم أو حتى التشوهات الخلقية.

ويقول البروفيسور واين موريسون رئيس معهد برنارد أوبرين.. "استطعنا زراعة ثدي لخنزير باستخدام خلاياه، ولذا، نعتقد بأنه من خلال استخدام نظام المزرعة، سنتمكن من زرع خلايا دهنية للبشر، والتي ستساعد بدورها في إعادة نمو الثدي".

ومن المكاسب التى حققتها تلك التجربة أنه من غير المحتمل أن يرفض الجسم هذه الأنسجة، وهو ما يعد واحداً من أهم فوائد استخدام تلك التقنية".

ويعتقد البروفيسور موريسون أن هذه التقنية ستمكن البشر يوماً ما من زراعة الأعضاء في الجسم الآدمي، وقد تختفي نتيجة لذلك عملية نقل الأعضاء من شخص لآخر، حيث سيمكننا حينئذ نقل الأعضاء من مكان إلى آخر داخل الجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زراعة خلايا الثدي للخنزير.. تجدد الآمال(بيشوي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.d300.allgoo.net :: المنتديات الإجتماعية :: منتدى الأسرة و المجتمع-
انتقل الى: